بــحــر الــحــب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
ورد في رمال الصحراء
ورد في رمال الصحراء
عاشق مشارك
عاشق مشارك
ذكر
عدد الرسائل : 51
العمر : 40
العمل/الترفيه : مصمم
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

قصة حب نبتت في الارض واينعت في السماء Empty قصة حب نبتت في الارض واينعت في السماء

الإثنين أكتوبر 20, 2008 9:05 am
السلام عليكم
اخي مدير المنتدى الغالي ابو محمد
اخواني الاعضاء
اسمحو لي ان اذكركم بقصة الحب التي نبتت في الارض واينعت في السماء والتي كان ابطالها الحبيبين ممو و زين هما اكراد من جزيردة بوطان اسمها سابقا فبعون الله ساروي لكم هذه القصة
كان في جزيرة بوطان ملك له اختان لن تعرف الارض كجمالهن ممو وستي وانتم تعرفون الملوك واهلهم كيف طريقة معيشتهم كان لايسمح بخروجهن وحدهن دون حرسا ومرافقة
وفي يوم عيد الربيع الذي كان يحتفل بهي اهل الجزيرة وكانو يجتمعون جمعهم في بستنان واحد قررت الفتاتان بتنكر بزي شابان والخروج الى الاحتفال بيوم العيد انتهى يوم العيد وفي طريق عودة الفتايات التقن بشابان فلما كان هذا القاء اصابتهم الدهشة ببعضهم ومن شدة اعجاب الشابان وفتنهم بجمال الفتاتان اصيبا با الاغماء فلما رئين الفتاتان هذا الموقف قامت ممو وضعت خاتما يحمل اوت حرفا من اسمها باصبع زين وقامت ستي بوضع الخاتم الذي يحمل اول حرفا من اسمها باصبع تاج صديق زين وعادتا الى القصر لما استيقضا الشابان استعجبا مما حصل لهم وفجئة رائيا تللك الخواتم التي تحمل الاحرف وضلا عدة ايام وهم يجلسون ويتذكرون ذلك الموققف ويجلس زين على تلة الجزيرة وينضر الى الجبال الى الوديان الى السماء ينضر الى جميع ما حوله ومن ثما يعود ويتذكر الى شدة الجمال التي كانت تحمله الفتاتان فقال لابد من خالق لهذا الجمال ولهذه السماء والجبال والوديان مرت شهور وزين وتاج الدين من شدة تفكريهم بهذا الموقف اصبحا ضعيفين
نعود الى القصر ونرى كما هي الحال بزين وتاج الدين هي الحال بممو وستي
كان هناك عجوز ساحرة هي التي كانت تقوم على تربيت ممو وستي فلما رات ما احل با الفتاتان اصرت عليهن لمعرفت ما حدث فاخبرن الساحرة على تلك الحادثة
فقامت الساحرة با البحث عن تللك الشابان فاخيرا وجدتهم فاخبرتهم عما حدث فلما علم الشابان ذهبا الى القصر ليتاكدو من صحة كلام الساحرة وهناك كان اللقاء الثاني لهمومن ثم كانت لقائات عديدة من الحب وبعدها قرر تاج الدين التقدم لزواج ستي لافساح المجال لزين وكان تاج الدين ابن الوزير فتم الزواج وبعد فترة قام زين بتقدم للزواج م نممو فرفض الملك لان زين فقير الحال وليس من طبقتهم فارسل زين مرات عديدة اناس للملك للزواج من ممو فلم يقبل
في يوم من الايام كان لدى الملك وزير مملوئ با الخبث فقال للملك اشير عليك براي فقال له ما عندك قال اعلن للناس غدا انا ستلعب الشطرنج انت وزين اذا فاز تزوج من ممو واذا خسر فاحكم عليه با السجن وكان زين محترفا بهذه اللعبة
وفي اليوم التالي اجتمع اهل الجزيرة للمتابعة هذا التحدي فابتدئ اللعب فقام زين بلفوز ثلاث مرات على التوالي فراى الوزير ان ممو تجلس خلف زين فقال للملك قومو بتبديل الاماكن ومن ثم تابعو وقليلا راى زين ممو فلم يستطع التركيز في اللعب فخسر سبع مرات على التوالي ومن ثم فاز الملك فامر بسجن زين
وبعد فترة سائت حالت زين الصحية داخل السجن وممو على وشك الجنون فقام اهل الجزيرة بقيادة تاج الدين واجبرو الملك على فك اسره وذهب الملك الى زين وهو في الارماق الاخيرة فقال له لقد وافقت على زواجك من ممو وبعد قليل خرجت روح زين فاصيبت الجزيرة با الحزن والاسى فحملوه من السجن الى بيته في بكاء صارخ لما راى تاج الدين ما حصل لصديقه قام وقطع راس الوزير الخبيث بكر والفي اليوم التالي ذهب اهل الجزيرة لدفن زين من ثم قامو بدفن بكر تحت ارجله وقامت ممو مستلقية على قبر زين وقالت
زرعت الحب في قلبي فاينع فمن ياكل ثمر هذا الحب قسما برب العرش لن ادعى هوا غير هواك يدخل قلبي وصمتت بعد قليل قامو لياخذوها الى القصر فو جودها قد فارقت الحياة فاعدو للبكاء وقامو فدفنوها بجا نب زين
وما زال الى يومنا هذا تنبت الورود على قبر ممو وزين والاشواك على قبر الوزير بكر في جزيرة بوطان شمال العراق
اسف للاطالة ولكني اختصرت كثيرا منها
تقبلو تحيلتي وردفي رمال الصحراء
هذه القصة مهداة لجميع الاعضاء في المنتدى
و للسيد ابو محمد مدير المنتدى خاصة
avatar
موج البحر
عاشق برونزي
عاشق برونزي
ذكر
عدد الرسائل : 261
العمر : 43
العمل/الترفيه : انترنت
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

قصة حب نبتت في الارض واينعت في السماء Empty رد: قصة حب نبتت في الارض واينعت في السماء

الإثنين أكتوبر 20, 2008 3:37 pm
شكرا لك يا ورد في رمال الصحراء بس أنت أختصرت كتير كتير منها هي القصة حقيقية وأنا قريتها من شي 10سنوات وقام بصياغتها الدكتور العلامة محمد سعيد رمضان البوطي والي بقرا هالقصة كاملة عنجد رح يحزن كتيرورح يتأثر لانه هالقصة عنجد محزنة جدا جدا والي بحب يقراها كامله يطلب من المكتبة قصة ممو وزين للعلامه محمد سعيد رمضان البوطي .
و أشكرك يا ورد على طرح هالقصة الجميلة , تقبل مروري...........موج البحر
Admin
Admin
Admin ( الـــحــُرالأبــي )
Admin  ( الـــحــُرالأبــي )
ذكر
عدد الرسائل : 1107
العمر : 38
العمل/الترفيه : مندوب مبيعات
تاريخ التسجيل : 31/10/2007
http://bahralmeah.ahlamontada.com

قصة حب نبتت في الارض واينعت في السماء Empty رد: قصة حب نبتت في الارض واينعت في السماء

الخميس أكتوبر 23, 2008 8:00 pm
حبيبي موج البحر الرجال قال اختصر من القصة
والله يعطيه العافي كتبت كل هالكلمات
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى